فرط التعرق - الحلول المنزلية والسريرية لعلاج تعرق الإبط المفرط في الصيف

 فرط التعرق - الحلول المنزلية والسريرية لعلاج تعرق الإبط المفرط

فرط التعرق - الحلول المنزلية والسريرية لعلاج تعرق الإبط المفرط في الصيف
 فرط التعرق - الحلول المنزلية والسريرية لعلاج تعرق الإبط المفرط في الصيف

نتعرق جميعًا خلال حياتنا، ويُعرف التعرق بأنه أحد طرق التخلص من السموم. لكن فرط التعرق أو التعرق المفرط في منطقة الإبط لم يكن ممتعًا أبدًا وليس كذلك! 

في كثير من الحالات، يمكن أن تعرض هذه المشكلة صحتك للخطر ويجب أن تفكر في طريقة لمعالجتها. حسنًا، لحسن الحظ، هناك العديد من الحلول في هذا المقال من الجميلة. من العلاجات التجميلية إلى العلاجات المنزلية والسريرية.

أي من الطرق المتاحة تختار؟ حسنًا، بالطبع، في المقام الأول، تذهب إلى استخدام المنتجات الصحية. منتجات مثل مزيل العرق أو البخاخات المختلفة المعروفة باسم المنتجات لمنع التعرق المفرط. لكن المشكلة هي أن هذه الأساليب ليست فعالة في بعض الأحيان.

ما هو الحل الآن؟ كيف تتخلصين من التعرق تحت الإبط؟ قررنا أن نخبرك عن أفضل الطرق لعلاج فرط التعرق تحت الإبط في (المنزل والعيادة) في هذه المقالة. لذا ابق معنا حتى النهاية.

ما هو سبب فرط التعرق تحت الإبط؟

يمكن أن يكون التعرق تحت الإبطين، المعروف أيضًا باسم فرط التعرق الإبطي، ناتجًا عن مجموعة متنوعة من العوامل. أحد الأسباب الشائعة هو فرط نشاط الغدد العرقية، والتي يمكن أن تكون وراثية أو بسبب الاختلالات الهرمونية. يمكن أن تؤدي بعض الحالات الطبية، مثل مرض السكري أو مشاكل الغدة الدرقية ، إلى التعرق المفرط.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي القلق والتوتر إلى  فرط التعرق مثل بعض الأدوية، مثل مضادات الاكتئاب أو أدوية ضغط الدم. أخيرًا، يمكن أن يساهم ارتداء الملابس الضيقة أو الاصطناعية أيضًا في زيادة التعرق تحت الإبط.

لكن لماذا يعاني البعض من كثرة التعرق في منطقة الإبط؟ يمكن أن يكون لهذه المشكلة أسباب عديدة. من بين هذه الأسباب، يمكن ذكر ما يلي.

1. مرض فرط التعرق

فرط التعرق - الحلول المنزلية والسريرية لعلاج تعرق الإبط المفرط في الصيف

فرط التعرق هو حالة طبية تتميز بالتعرق المفرط بما يتجاوز ما هو ضروري لتنظيم درجة حرارة الجسم. يمكن أن يؤثر على مناطق مختلفة من الجسم ، بما في ذلك الإبط واليدين والقدمين والوجه. 

يمكن أن يؤثر فرط التعرق بشكل كبير على نوعية حياة الشخص، مما يتسبب في إحراج اجتماعي، وضيق عاطفي، وصعوبة في الأنشطة اليومية.

هناك نوعان رئيسيان من فرط التعرق: أولي وثانوي. لا يوجد سبب أساسي معروف لفرط التعرق الأساسي، وعادة ما يؤثر على مناطق معينة من الجسم. يحدث فرط التعرق الثانوي بسبب حالة طبية أو دواء كامن ويمكن أن يؤثر على الجسم بالكامل.

قد يشمل علاج فرط التعرق وصفة طبية من مضادات التعرق أو الأدوية أو الرحلان الشاردي (علاج يستخدم التيارات الكهربائية لتقليل إنتاج العرق) أو الجراحة. من المهم التحدث مع أخصائي طبي إذا كان التعرق المفرط يتعارض مع حياتك اليومية.

يعتقد الكثير أن التعرق الشديد في هذا المرض ناتج عن الآثار الجانبية لأمراض أخرى. ومع ذلك، فإن هذه النظرية لم تثبت بعد ولا يعرف الكثير من الناس السبب الرئيسي لهذا المرض.

2. تغذية غير مناسبة

لا تتجاهل هذه المشكلة بأي شكل من الأشكال ؛ النظام الغذائي له تأثير على التعرق أكثر مما تعتقد. عند تناول الطعام الحار ترتفع درجة حرارة الجسم نتيجة لذلك يتفاعل الجسم مع هذه المشكلة ويحاول تبريد نفسه عن طريق تنشيط الغدد العرقية. نتيجة لذلك، تتعرق أكثر من المعتاد.

3. التوتر العالي

تضعنا الحياة اليومية تقريبًا تحت ضغط عصبي وجميع أنواع التوتر. يمكن أن تُعرف ضغوط الحياة، واجتماعات العمل المختلفة، وعروض الندوة، وما إلى ذلك، بأنها عوامل توتر. لأنها تزيد من ضربات القلب بل ترفع الدورة الدموية ودرجة حرارة الجسم. نتيجة لذلك، يتم تنشيط نظام تبريد الجسم ويظهر ذلك من خلال التعرق.

بالطبع، يعتقد الكثيرون أن التعرق بغزارة في مثل هذه المواقف أمر طبيعي بل ومفيد للصحة. عادةً ما يكون استخدام مزيل العرق فعالاً ويمكنه التحكم في هذه المشكلة. ومع ذلك، يجب أن تعتبره أيضًا علامة على فرط التعرق، وننصحك بزيارة طبيب متخصص.

4. ممارسة الرياضة والنشاط البدني

فرط التعرق - الحلول المنزلية والسريرية لعلاج تعرق الإبط المفرط في الصيف

ممارسة الرياضة والتحرك كثيرًا هو أيضًا عامل في التعرق كثيرًا. كلنا نعرف هذا. لكن لماذا يتعرق بعض الناس أكثر من المعتاد؟ في الواقع، يجب أن نقول أن العديد من العوامل متورطة في هذا الاتجاه. 

عوامل مثل الوزن الزائد واللياقة البدنية! لذلك إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فيجب اعتبار التعرق أكثر من المعتاد أمرًا طبيعيًا.

5. السكري

أولئك الذين يعانون من مرض السكري هم أيضًا من بين أولئك الذين يتعرقون أكثر من المعتاد. عادة، هذه الظاهرة لها سببان. السبب الأول يتعلق بزيادة الوزن لهذه المجموعة من الناس. السبب الثاني هو ارتفاع نسبة السكر في الدم. في الواقع، عندما يزداد الوزن، يزداد التمثيل الغذائي في الجسم، مما يؤدي إلى التعرق.

من بعض النواحي، يؤدي ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم إلى إتلاف الخلايا العصبية، ونتيجة لهذا الضرر، هناك اضطرابات في الغدة العرقية ويتعرق الشخص كثيرًا.

كيفية علاج التعرق المفرط أو فرط التعرق؟

فرط التعرق - الحلول المنزلية والسريرية لعلاج تعرق الإبط المفرط في الصيف

تتمثل إحدى الطرق الرئيسية للكشف عن التعرق المفرط وعلاجه تحت الإبط في زيارة الطبيب ووصف الاختبار. بالطبع، يطرح الطبيب أيضًا أسئلة حول مقدار التعرق. أسئلة مثل ؛ متى وأين تتعرق بغزارة؟ ما هو تاريخك الطبي؟ وأسئلة من هذا القبيل.

أخيرًا، من خلال فحص السجلات والفحوصات الطبية، يتم تحديد سبب التعرق الزائد ويتم أخذ العلاج له.

العلاج المنزلي

نلجأ جميعًا إلى العلاجات المنزلية أولاً عند مواجهة مشكلة. بمعنى آخر، نعتبر أن هذه العلاجات أكثر فعالية من العلاجات السريرية. بالطبع، في بعض الحالات، قد نحصل على النتيجة المرجوة، لكنها بالتأكيد لن تكون هكذا دائمًا.

لذلك، في هذا القسم، قررنا أن نقدم لك العلاج المنزلي للتعرق المفرط تحت الإبط بحيث يمكنك تجربته مرة واحدة على الأقل.

استخدم خل التفاح

فرط التعرق - الحلول المنزلية والسريرية لعلاج تعرق الإبط المفرط في الصيف

بشكل عام، يجلب الخل، وخاصة خل التفاح، العديد من الفوائد للجسم. على سبيل المثال، يمكن أن يزيل الخل السموم من الجسم، وينظم السكر في الدم، بل ويخفف من حرقة المعدة. تم إثبات تأثيره المباشر على الجلد. في الواقع، للخل القدرة على قتل البكتيريا وإغلاق مسام الجلد.

مع هذه التفسيرات، إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من التعرق الشديد تحت الإبط، فلا تنس شرب خليط الخل. حتى استخدامه في منطقة تتعرق كثيرًا له تأثير كبير على تحسينه. توصيتنا هي شرب مزيج من الخل وخل التفاح قبل ثلاث وجبات في اليوم. ستلاحظ آثار التجفيف لهذا العرق بالضبط بعد أيام قليلة من الاستخدام.

عصير الطماطم

يُعرف عصير الطماطم ليس فقط كجرعة مضادة للسرطان، ولكن أيضًا كعلاج للتحكم في المسام وتقليل التعرق المزمن. مع هذه التفسيرات، يجب أن نقول ؛ زيادة استهلاك الطماطم في نظامك الغذائي. يمكنك حتى شرب كوب من عصير الطماطم يوميًا للتحكم في التعرق المفرط.

إذا لم تكن مهتمًا بشرب هذا الخليط، فدلكه على إبطك ثم غسله بعد 10 دقائق يمكن أن يكون طريقة جيدة للتحكم في التعرق. بالطبع، إذا لم يكن لديك حساسية من هذه المادة.

الشاي الأخضر والأسود

قد تبدو المشروبات الساخنة لوقف التعرق أمرًا غير معتاد، ولكن بشرب الشاي الساخن، ستقلص الغدد العرقية وتحافظ على برودة جسمك. إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الكثير من التعرق تحت الإبط، فابذل قصارى جهدك لشرب كوب من الشاي الأخضر في الصباح. تأكد من معرفة فوائد وخصائص هذا الشاي.

يحتوي الشاي الأسود أيضًا على خصائص قابضة ويقلل من كمية العرق على الجلد. يقول الكثيرون أن فرك الشاي الأسود في منطقة الإبط يمكن أن يكون فعالًا في تقليل التعرق في تلك المنطقة.

البطاطس

فرط التعرق - الحلول المنزلية والسريرية لعلاج تعرق الإبط المفرط في الصيف

عندما تزيد من تناول الصوديوم، يحتفظ الجسم تلقائيًا بالمزيد من الماء. ولكن من خلال تضمين الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل البروكلي وحتى البطاطس في نظامك الغذائي، يمكنك عكس هذه العملية وإعادتها إلى مصلحتك.

الآن هل تعلم لماذا نؤكد على استخدام البطاطس؟ تلعب البطاطس دورًا فعالًا للغاية في امتصاص الماء الزائد في الجسم والقضاء على التعرق. بالإضافة إلى؛ يساعد وضع قطعة من البطاطس يوميًا لبضع دقائق في منطقة الإبط على تجفيف العرق وحتى تبييضه.

ليمون

هناك عدد قليل من الناس في هذا العالم لا يعرفون خصائص الليمون. الحمض الموجود في الليمون يقلل بشكل طبيعي من التعرق المفرط. بالطبع يجب أن تقومي بوضع نصفه على الإبطين. اخلطي حتى كمية قليلة منه مع صودا الخبز وضعيها على الإبط بقطعة قطن. عادة، يجب تكرار هذه الطريقة لمدة 30 دقيقة ولمدة عدة أيام للحصول على النتيجة المرجوة.

على ما قلناه. هل سبق لك استخدام هذه العلاجات المنزلية لعلاج تعرق الإبط أو حتى من حولك؟ شاركنا تجاربك في قسم التعليقات بالموقع. بالطبع لا تنسى. حتى لو لم تحقق لك هذه الحلول النتيجة المرجوة، فهناك العديد من الطرق الفعالة. في ما يلي، سوف نقدم لك هذه الأساليب.

طرق العلاج السريري من فرط التعرق

حتى الآن، قدمنا ​​علاجات منزلية لحل مشكلة التعرق المفرط تحت الإبط. لكنك تعلم جيدًا أنه في كثير من الحالات لا تكون هذه الطرق فعالة ويجب عليك مراجعة طبيب متخصص. عادة، بعد الفحوصات، يستخدم الطبيب الطرق التالية للعلاج النهائي والنهائي لتعرق الإبط. تعرف على هذه الطرق.

دواء مضاد للكولين

فرط التعرق - الحلول المنزلية والسريرية لعلاج تعرق الإبط المفرط في الصيف

تُعرف هذه المادة بمضادات التعرق. يعمل هذا الدواء جيدًا عن طريق إيقاف أنشطة الغدد العرقية والسيطرة على التعرق المفرط. بالطبع، لا يمكن إهمال آثاره الجانبية. أولئك الذين استخدموا هذا المنتج ؛ لقد أبلغوا عن زيادة معدل ضربات القلب، وعدم وضوح الرؤية، وجفاف العينين والفم، وصعوبة التبول. لذلك يمكن الاستنتاج أنه لا يمكن لجميع الناس استخدامه.

تأكد من استشارة طبيبك قبل تناول هذا الدواء أو شرائه بعد الوصفة الطبية.

العلاج الأيوني

العلاج الأيوني هو أحد تلك العلاجات التي يؤكد عليها معظم الأطباء. لأنه ترك أعلى مستوى من الفعالية. يستغرق الأمر 20 إلى 30 دقيقة فقط من وقتك لأداء هذا العلاج.

بالطبع لتحقيق نتائج بهذه الطريقة يجب تكرارها عدة مرات والاهتمام بها بجدية. على الرغم من أن هذه الطريقة آمنة تمامًا، إلا أنه بسبب استخدام التيار الكهربائي، فإن النساء الحوامل ومن يستخدمن مولد معدل ضربات القلب، أو حتى أولئك الذين يعانون من مشاكل القلب الصرع، لا يمكنهم الاستفادة من هذه الطريقة للسيطرة على تعرق الإبط.

حقن البوتاكس

فرط التعرق - الحلول المنزلية والسريرية لعلاج تعرق الإبط المفرط في الصيف

في هذه الأيام، يعد البوتوكس هو الحل لكل ألم عضال تقريبًا ويعرف بأنه حل ناجح ومرغوب فيه. نقول بثقة. لست بحاجة للذهاب إلى البوتوكس فقط للتخلص من تجاعيد الوجه وعلاجات التجميل العامة. لأن مادة البوتوكس تستخدم حتى للتحكم في التعرق تحت الإبط وتترك نتائج مقبولة.

أنت تعلم أن البوتوكس هو نوع من السموم العصبية ويستخدمه أطباء الجلد لمنع التعرق. لكن تأثيره يختفي بعد مرور بعض الوقت وعليك تكراره مرة أخرى.

استخدام موجات الراديو

فرط التعرق - الحلول المنزلية والسريرية لعلاج تعرق الإبط المفرط في الصيف

وفقًا لآخر النتائج، فإن استخدام موجات الراديو له تأثير كبير في السيطرة على التعرق المفرط تحت الإبط. باستخدام هذه التقنية، يتم نقل الكثير من الطاقة الحرارية إلى الغشاء الأوسط للجلد، والذي يسخن الغدد العرقية ويعطلها. في الواقع، في هذه الطريقة، يتم استهداف السبب الجذري لتعرق الإبط.

بالإضافة إلى؛ تتميز طريقة العلاج بالموجات اللاسلكية بنظام رد فعل ذكي ونظام تحكم في الوقت الفعلي لضمان العلاج الفعال للتعرق المفرط تحت الإبط. في الواقع، بعد استخدام هذه الطريقة مباشرة، ستزيل صدمة الجلد أي بقع عرق على القميص تسبب لك الإحراج. لأداء هذه الطريقة يجب عليك زيارة طبيب مختص ولكي تتأكد من فعاليتها يجب قضاء جلستين.

يجب أن نلاحظ هذه النقطة ؛ إذا كانت بشرتك حساسة، فإن القيام بهذا الإجراء قد يكون مؤلمًا بعض الشيء. لكنها بالتأكيد تتمسك بنتائجها القلبية.

جراحة

عادةً ما تكون الجراحة هي الخطوة الأخيرة التي يذهب إليها الأطباء لعلاج تعرق الإبط. في الواقع، يتم استخدام هذه الطريقة فقط عندما لا يستجيب الجسم لأي طريقة علاج أخرى ولم تتحقق النتيجة المرجوة.

خلال هذا العلاج، يقوم الطبيب بإزالة الغدد العرقية عن طريق عمل جرح وخدش في منطقة الإبط. بالطبع، هناك طرق عديدة للجراحة. إحدى الطرق هي قطع الأعصاب السمبثاوية الصدري، والأخرى هي إزالة الغدد العرقية، وهي عادة الطريقة الثانية التي يختارها معظم الأطباء!

الطريقة الأولى هي من أكثر الطرق فاعلية، لكنها تُعرف دائمًا باسم المعقل الأخير لأنها لها آثار جانبية شديدة وتسبب مشاكل للغدد العرقية الأخرى في الجسم.

في هذا الجزء من المقالة، قدمنا ​​لك طرق العلاج السريري للسيطرة على تعرق الإبط. بالطبع، نؤكد مرة أخرى أنه لاستخدام أي من الطرق المتاحة، يجب عليك طلب المشورة والتوجيه من أخصائي طبي.

التوصية النهائية

لاتنسى أبدا؛ قد لا تتمكن من التخلص تمامًا من فرط التعرق تحت الإبط، ولكن هناك دائمًا طرق لتقليله. على سبيل المثال، استخدم مضادات التعرق الموضعية مثل مزيل العرق. تقضي هذه المزيلات على الرائحة الكريهة للإبطين بل تترك أثراً إيجابياً على نشاط الغدد العرقية.

تأكد من حلق الإبط. تقلل حلق الإبط من التعرق المفرط. في الواقع، يحتفظ الشعر بالرطوبة ومن ناحية أخرى يترك رائحة كريهة. تجنب الأطعمة المحفزة قدر الإمكان. يلعب اتباع نظام غذائي صحي دورًا دائمًا ليس فقط في الحفاظ على الصحة ولكن أيضًا في السيطرة على تعرق الإبط.

رغم كل هذه الأشياء ؛ للحصول على مزيد من المعلومات في هذا المجال والاستفادة من طرق العلاج السريري، من المهم طلب المساعدة من طبيب خبير لا يفكر إلا في صحتك. سيقودك التفكير في هذه النقطة إلى استشارة طبيب مؤهل.


google-playkhamsatmostaqltradent