طريقة عمل الكريم بروليه Crème brûlée بخطوات بسيطة من الجميلة

Esraa Al-Mousawi
الصفحة الرئيسية

 

طريقة عمل الكريم بروليه Crème brûlée بخطوات بسيطة من الجميلة
طريقة عمل الكريم بروليه Crème brûlée بخطوات بسيطة من الجميلة

الكريم بروليه
هي حلوى فرنسية رائعة وسهلة التحضير، بحيث يمكن لأي سيدة منزل إعداد هذه الحلوى الشهية والاستمتاع بها مع عائلتها وضيوفها. المكونات الأساسية لتحضير الكريم بروليه غالبًا ما تكون متوفرة في كل مطبخ، مما يجعل من السهل بدء تحضيرها في أي وقت.

طريقة عمل الكريم بروليه في الفرن

إذا كنت تخططين لحفلة أو تجمع عائلي وترغبين في تقديم حلوى جديدة ومميزة لضيوفك، فإن الكريم بروليه هو الخيار المثالي كحلوى بعد الوجبة. على الرغم من أن هذه الحلوى نشأت في فرنسا، إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة في بلدان أخرى حول العالم.

من المهم أن تعرفي أن معظم الناس يفضلون تناول الكريم بروليه باردًا، رغم أنها تُحضر في الفرن. لتزيين وتحسين نكهة هذه الحلوى، يمكنك رش السكر على وجهها وحرقه بلطف ليصبح كراميل لذيذ ومقرمش. كما يمكنك تجربة إضافة مجموعة متنوعة من النكهات، مثل الفانيليا أو الزيوت العطرية، للحصول على تجربة طعم مختلفة ومميزة.

نكهة الفانيليا هي الأكثر شيوعًا والأكثر تفضيلًا عند تحضير الكريم بروليه. هناك العديد من الوصفات المختلفة لهذه الحلوى الفرنسية الشهية، ولكن هنا سنذكر طريقة تحضير الكريم بروليه بالفرن بطريقة سهلة ومبسطة.

مكونات تحضير كريم بروليه

مكونات تحضير كريم بروليه

لا يهم إذا كنت تخططين لتحضير حلوى الكريم بروليه بالفرن أو بدونه، المهم هو توفر المكونات الأساسية لديك. المكونات الأساسية لهذه الحلوى متشابهة في جميع الوصفات تقريبًا، ويمكنك تعديل النكهات والقواعد حسب ذوقك وذوق عائلتك.

ربما سمعتِ بمصطلح "الكريمة المحروقة"، وهو يعني حلوى الكريم بروليه التي يتم تحضيرها في الفرن. هذه الحلوى تحظى بشعبية كبيرة لأنها تعتمد على الكريمة الغنية، وهو ما يجعلها محبوبة لدى الكثيرين.

إذا كنتِ ترغبين في إضافة لمسة مميزة لحلوى الكريم بروليه، يمكنك دمج نكهة الفانيليا الكلاسيكية مع نكهات أخرى مثل الفواكه، الشوكولاتة، القهوة، أو القرفة. هذا سيمنح الحلوى طابعًا خاصًا وفريدًا يعكس ذوقك الشخصي ويجعلها تلائم أذواق ضيوفك.

تذكري دائمًا أن تجربة النكهات المختلفة يمكن أن تضيف لمسة سحرية على الكريمة المحروقة، لذا لا تترددي في تجربة مكونات جديدة وابتكار وصفات فريدة تجعل كل مرة تقديم لهذه الحلوى تجربة جديدة وممتعة.

المكونات اللازمة لكريم بورليه

  1. 6 صفار بيض
  2. كريم 500 ملغ
  3. سكر بودرة، ثلث كوب
  4. ربع كوب من السكر الحبيبات
  5. ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا

طريقة عمل حلوى الكريم بروليه

قد يبدو تحضير كريم بروليه مهمة مرهقة، ولكنها في الحقيقة ليست كذلك. على الرغم من أن طهي الكريم بروليه يتطلب تقنية خاصة، إلا أن تحضيره ليس بالأمر الصعب. يحتاج فقط إلى قليل من المكونات وسهل التحضير. وفي الوقت نفسه، تأكدي أنك بعد تذوق نكهتها اللذيذة، لن تندمي على بذل الجهد في تحضيرها. 

ببساطة، يتم تحضير Crème brûlée في ثلاث خطوات: تحضير الكاسترد، خبزه، وتحضير كراميل السكر. سأقوم بشرح كل هذه الخطوات بتفصيل أكبر ووضوح أكثر.

الخطوة الأولى: تسخين الفرن

سخني الفرن إلى 165 درجة مئوية. حضري صينية فرن عميقة وضعي فيها ستة أوعية صغيرة من السيراميك أو البيركس، واتركيها جانباً.

المرحلة الثانية: تحضير الكريمة

في قدر صغير أو غلاية، اسكبي الكريمة مع 4 ملاعق سكر، وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا، ورشة ملح. ضعي القدر على نار متوسطة حتى تسخن الكريمة. وبمجرد ظهور فقاعات صغيرة على سطح الكريمة، أطفئي النار ودعي الكريمة تبرد قليلاً.

المرحلة الثانية: تحضير الكريمة

الخطوة الثالثة: فصل صفار البيض

الخطوة الثالثة: فصل صفار البيض

افصلي صفار البيض عن البياض، واستخدمي صفار البيض فقط في صنع حلوى الكريم بروليه. اتركي البياض جانبًا للاستخدام في وصفات أخرى مثل حلويات المرنغ. ضعي صفار البيض في وعاء واخلطيه جيدًا باستخدام الخلاط اليدوي. بعد ذلك، أضيفي 6 ملاعق أخرى من السكر واخلطي مرة أخرى حتى يذوب السكر تمامًا في البيض.

الخطوة الرابعة: إعداد الكاسترد

الخطوة الرابعة: إعداد الكاسترد

أثناء خلط صفار البيض والسكر، أضيفي ملعقة من الكريمة الدافئة تدريجياً وواصلي التحريك. أضيفي الكريمة المتبقية بنفس الطريقة، مع الاستمرار في التحريك المستمر. تجنبي إضافة الكريمة دفعة واحدة حتى لا ينضج البيض بشكل مفاجئ. أخيرًا، أضيفي نصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا واخلطي جيدًا.

الخطوة الخامسة: تصفية الكاسترد

استخدمي منخل ناعم لتمرير الكاسترد وفصل أي تكتلات صغيرة من البيض والسكر.

الخطوة السادسة: الخبز

الخطوة السادسة: الخبز

قسمي الكاسترد بين الأوعية، ملء كل وعاء حوالي ثلاثة أرباعه. سخني الماء المغلي، ثم اسكبيه ببطء في الصينية حتى يصل الماء إلى ثلثي ارتفاع الأوعية. تأكدي من عدم سكب الماء داخل الأوعية. لسهولة التعامل، ضعي الأوعية في الصينية وأدخليها الفرن قبل سكب الماء المغلي.

الخطوة السابعة: الخبز في الفرن

الخطوة السابعة: الخبز في الفرن

اتركي حلوى الكريم بروليه في الفرن لمدة تقريباً 40 دقيقة، حتى يتماسك الكاسترد. يجب أن يكون لون الكاسترد متساويًا، وعندما تضغطي على سطح الحلوى، يبقى نظيفًا تقريبًا ويظهر سطحه مرونة خفيفة. إذا كان يشبه الهلام، فهذا يعني أنه مطهو أكثر من اللازم. بعد 15 دقيقة من إخراج الصينية من الفرن، اخرجي الأوعية واتركيها لتبرد لمدة 15 دقيقة قبل نقلها إلى الثلاجة.

الخطوة الثامنة: التبريد

الخطوة الثامنة: التبريد

اتركي حلوى الكريم بروليه في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام قبل التقديم. قبل التقديم، رشي ملعقة صغيرة من السكر بالتساوي على كل وعاء، ثم استخدمي القداحة الخاصة لتشكيل طبقة كراميل خفيفة على سطح كل حلوى. بديلًا عن ذلك، ضعي الأوعية في صينية فرن واستخدمي اللهب العلوي للفرن لتكريم سطح الحلوى. اتركي الحلوى تبرد لمدة 10 دقائق قبل التقديم.

خطوات بسيطة لتحضير الكريم بروليه بدون فرن

خطوات بسيطة لتحضير الكريم بروليه بدون فرن

لقد ذكرنا من قبل أن المكونات الأساسية للكريم بروليه هي نفسها سواء كنت تستخدم فرنًا أم لا، لذلك إذا كنتي ترغبين في تحضير هذه الحلوى الفرنسية بدون فرن، فيجب عليكي أولاً تحضير المكونات الأساسية ثم اتباع التعليمات أدناه كما هي:

  • الخطوة الأولى: ضعي بعض الماء على الموقد حتى يغلي.
  • الخطوة 2: خلط المكونات.
  • الخطوة 3: صبي المكونات الأساسية للحلوى في أوعية وقوالب خاصة ووضعها في الماء المغلي.
  • الخطوة 4: ضعي كريم بروليه في الماء المغلي لمدة 30 دقيقة على نار خفيفة حتى ينضج.
  • الخطوة 5: أخرجي أطباق الحلوى من الماء واسكبي عليها بعض السكر.
  • الخطوة 6: نذوب السكريات بالقداحة حتى تتكرمل وتذوب.
  • الخطوة 7: بعد مرور 30 ​​دقيقة، ستبرد الكريمة ويمكنك تغطيتها بالسيلوفان.
  • الخطوة 8: أخيرًا، ضعي حلوى البروليه في الثلاجة لمدة 5-6 ساعات حتى تتماسك.

نصائح لتحضير الكريم بروليه

عزيزتي، إذا كنت ترغبين في تقديم حلوى مميزة ومثيرة للإعجاب في مطبخك، فلا شك أن الكريم بروليه هو الخيار الأمثل. هذه الحلوى الفرنسية الشهيرة تتطلب بعض المهارات الدقيقة والأسرار الصغيرة، ولكن لا تقلقي، سأقدم لك نصائح سهلة وسريعة لتحضير الكريم بروليه بشكل محترف يُبهر ضيوفك. سنقوم بسرعة بإدراج بعض النقاط الإلزامية أدناه:

التسخين المثالي للكريمة: عند تسخين الكريمة، انتبهي جيدًا للفقاعات الصغيرة التي تظهر حول الحواف. عند رؤيتها، أطفئي النار فورًا. الكريمة يجب أن تكون دافئة فقط وليس مغلية.

التعامل بحذر مع الماء المغلي: عند وضع أطباق Crème brûlée في الفرن داخل صينية ماء مغلي، احرصي على عدم سكب الماء على الأطباق حتى لا تتلف الحلوى.

وقت الطهي: تحتاج كريم بروليه بارتفاع 3 سم إلى حوالي 30 دقيقة في الفرن. إذا كان القالب أعمق، يمكن أن يستغرق من 40 إلى 60 دقيقة. المفتاح هو التأكد من أن الحواف صلبة والمركز لا يزال هلاميًا.

المراقبة الدقيقة للطهي: احرصي على عدم الإفراط في طهي الكريمة، إذ سيؤدي ذلك إلى تصلبها كثيرًا وفقدانها لقوامها الناعم.

اختيار السكر المناسب: استخدام حبيبات السكر الناعمة هو سر للحصول على قوام مثالي ونكهة لذيذة للكريم بروليه. بعد رش السكر على السطح، اهزي القالب برفق لتوزيعه بالتساوي.

الكاراميل المثالي: عند إعادة القوالب إلى الفرن لإذابة السكر وتكوين طبقة الكراميل، يجب الانتباه جيدًا لضمان أن الحلوى نفسها لا تذوب. الهدف هو ذوبان السكر فقط، لذا احرصي على إخراجها في الوقت المناسب.

التخزين الأمثل: لتجنب فقدان قوام الكريمة المثالي، لا تتركي قوالب الكريم بروليه في الثلاجة لفترة طويلة. الأفضل تقديمها بعد فترة قصيرة من تحضيرها.

باتباع هذه النصائح البسيطة، ستتمكنين من تحضير الكريم البروليه اللذيذ والشهي يضفي لمسة من الفخامة على مائدتك. استمتعي بالتحضير وأبهري عائلتك وضيوفك بمهاراتك الطهوية الرائعة!

google-playkhamsatmostaqltradent